منوعات

سيلكوديل للبواسير دواعي وموانع الاستعمال

كريم سيلكوديل لعلاج الجروح والقرح بفاعلية وكفاءة بفضل تركيبته الغنية بخلاصة عسل النحل الطبيعي، والذي يعد أشهر الغرغرات الدوائية التي يمكن استخدامها بأمان دون قلق، تابعوا معنا لمعرفة كل ما يتعلق بها، الجرعات الآمنة، وطريقة الاستخدام.

سيلكوديل

دواء بخلاصة عسل النحل الأبيض الطبيعي، عند إنتاج العسل للنحل فإنه يكون بخلاصة الإفرازات السكرية التي يستخلصها من النباتات، لتُخزن في صورة أقراص شمعية أو هياكل تعرف بهياكل العسل.

دواعي الاستخدام

سيلكوديل غرغرة للحلق وعلاج موضعي للجروح والقرح بأنواعها المختلفة، كما يمكن استخدامه كأفضل علاجات البكتيريا حيث يكافح بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري التي يتعرض لها الجهاز الهضمي، كما يعمل الدواء على علاج أضرار الحروق وتخليص الجسم من آثارها.

موانع الاستخدام

يمنع استخدام الدواء للأشخاص الذين يعانون من ردود فعل تحسسية تجاه مكونات الدواء، كما أنه غير مسموح به للرضع.

احتياطات الاستخدام

لم يثبت بعد فاعلية وأمان الدواء للسيدات الحوامل أو الأمهات خلال أشهر الرضاعة، لذا لا ينصح بتناوله خلال هذه التفرة.

التداخلات الدوائية

لا توجد أدوية آمنة 100%، ولهذا ينبغي توخي الحذر قبل البدء في تناول أي دواء وإخبار الطبيب بشأن أي أدوية، علاجات، معادن، فيتامينات، أو مكملات غذاء يتم تناولها لتفادي أي أعراض ضارة قد تنتج عن تداخل المواد الفعالة مع بعضها البعض.

الجرعة والاستخدام

يمكن الالتزام بجرعة تقدر بـ 1 كبسول يوميًا، إلا إذا قرر الطبيب غير ذلك، على كلٍ ينبغي الالتزام بما يقرر الطبيب.

الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام الدواء لعلاج البواسير سواء داخليًا أو خارجيًا، كما يمكن استخدامه لعلاج الشرخ الشرجي، فإذا كان العلاج خارجي يتم تطبيق كمية بسيطة من الكريم كل صباح ومساء على الفتحة الشرجية عقب الانتهاء من عملية الإخراج.

أما إذا كان الاستعمال للعلاج الداخلي فإنه يتم استخدام جزء من البلاستيك لضمان وصول الدواء للداخل حيث الإصابة، مع الضغط الخفيف باستخدام هذا الجزء البلاستيكي قبل إخراجه. إذا تم نسيان أي جرعة من الجرعات، فإنها تعوض حين تذكرها، ولكن في حالة اقتراب موعد الجرعة الثانية لا يتم مضاعفة الجرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى