منوعات

صور مصحف رمزيات من المصحف الشريف الكريم

صور رمزيات من المصحف في البوم صور خلفيات مصاحف مميزة حيث أن القرآن الكريم بالمصحف هو كلام الله عز وجل الذي أرسل به وحيه جبريل على نبيه محمد الهادي الأمين، وقد كان محمد صلى الله عليه وسلم آخر الأنبياء والمرسلين، جاء بالقرآن كدستور شامل لكل ما ستحتاج إليه الأمة من قوانين وأحكام.

بلغ  عدد سور القرآن الكريم: 114 سورة، قُسمت إلى سور مدنية، ويٌقصد بها تلك التي نزلت في المدينة المنورة، ويبلغ عددها خمس وثمانون سورة.  وسور مكية، ويُقصد بها تلك التي نزلت في مكة المكرمة، ويبلغ عددها تسع وعشرون سورة.

تناول القرآن لنا خلال آياته العديد من الأحكام، قصص الأمم الذين سبقونا، كيف تعاملوا مع من أرسل الله لهم من أنبياء ورسل؟ هل صدقوهم؟ ما جزاء من كذبهم منهم؟ مدى معاناة الأنبياء والمرسلين في إقناع الأمم بما أرسلهم الله رحمةٌ له بهم، كيف عذبوهم وأساءوا إليهم، وكيف أحل الله عليهم عذابه بنهاية الأمر حين انتهى أجلهم.

كما حدثنا القرآن كذلك عن معجزات الأنبياء، ويُقصد بها الأدلة الخارقة التي ثبّت الله بها الأنبياء ليؤمن بهم البشر، والتي لم يختلف عليها نبيين معًا، بل كان لكل نبي معجزته الخاصة، فمنهم من آتاه الله الملك، ومنهم من آتاه الحكمة، منهم من خلقه بأمرٍ منه في رحم أمه دون زيجة، جعله يكلم الناس في صباه، منهم من كلم الطير وفهم لغته، منهم من أنجب في شيخوخته، ومنهم من التقمه الحوت في بطنه؛ وما لبث أن أنجاه الله منه بدعائه: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين!

منهم من تحمل النار وخرج منها سليمًا معافى لمجرد قول الله للنار: “كوني بردًا وسلامًا” لم يأمرها أن تكون بردًا فقط فتلحق به الأذى، بل ضم السلامة إلى البرد ليضمن خروجه سليمًا دون أذى، والكثير والكثير من القصص التي عرضها القرآن لنا لنأخد الحكمة والعظة منها.

صور مصحف
صور مصحف
صور من المصحف
صور من المصحف
صور مصاحف
صور مصاحف
رمزيات من المصحف
رمزيات من المصحف
خلفيات من المصحف
خلفيات من المصحف

اجمل صور مصحف 4 اجمل صور مصحف 5 اشكال مصاحف ملونة 1 اشكال مصاحف ملونة 2 اشكال مصاحف ملونة 3 خلفيات مصاحف 1 خلفيات مصاحف 2 خلفيات مصاحف 3 خلفيات مصاحف hd 1 خلفيات مصاحف hd 2 خلفيات مصاحف hd 3 خلفيات مصاحف روعه 1 خلفيات مصاحف روعه 2 خلفيات مصاحف للتصميم 1 خلفيات مصاحف للتصميم 2 رمزيات مصحف 1 رمزيات مصحف 2 رمزيات مصحف 3 رمزيات مصحف 4 صور مصاحف 1 صور مصاحف جميله 1 صور مصاحف جميله 2 صور مصحف جميلة 1 صور مصحف جميلة 2 اجمل الصور للمصحف الشريف 1 اجمل الصور للمصحف الشريف 2 اجمل الصور للمصحف الشريف 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى