منوعات

كيفية إزالة الشعر للبنات الصغار

الشعر الزائد من الأمور المزعجة بالنسبة للنساء، والذي سنعرض لكم اليوم كيفية التخلص منه وإزالته خاصةً لدى صغار السن خلال موضوعنا كيفية إزالة الشعر للبنات الصغار بالطرق الآمنة… تابعوا معنا.

كيفية إزالة الشعر للبنات الصغار

مرحلة المراهقة هي إحدى المراحل الحرجة بحياة كل أنثى؛ حيث تكثر فيها التغيرات التي تحتاج إلى توخي الحذر والحيطة في التعامل معها، ومن هذه التغيرات ظهور الشعر الزائد الذي يحتاج إلى إزالة، والذي يعد أمرًا صعبًا بسن كهذا لصغر سن المراهقة، ولكننا سنوضح لكم اليوم أكثر الطرق أمانًا لهذا السن، والتي ينبغي أن تتضمن على:

  • سهولة التنفيذ؛ لعدم تعرض المراهقة لـ آلام قاسية قد لا تنساها أو تتخطاها أبدًا، ومن الأمثلة هنا الشفرات، والتي لا تتسبب في أي آلام في حالة الاستخدام الصحيح لها، وهي من طرق إزالة الشعر الإقتصادية لمن لا تعلم.
  • السرعة في الاستخدام؛ بمعنى أنه يمكن اللجوء إليها في الأوقات الضيقة دون الحاجة إلى ساعات طوال، وهو ما يمكن بواسطة كريمات إزالة الشعر، لكن مع ضرورة التأكد من مدى أمانها للبشرة ببداية الأمر؛ لعدم المعاناة من أي رد فعل تحسسي في المقابل.
  • التنظيف التام؛ فبعض طرق إزالة الشعر لا توفر النظافة المطلوبة، كتلك التي توفرها السويت والواكس أو الشمع الذي يعمل على تخليص البشرة من الشعر الزائد بها جذوره بفضل العسل أو السكر الموجود بالسويت وكذلك الصمغ الموجود بالشمع الذي يلتصق بالشعرة؛ فينزعها من جذورها. والجدير بالذكر أن هاتين الطريقتين من الطرق الصحية التي يمكن استخدامها بجميع أجزاء الجسم، والتي يكثر استخدامها بجميع الأماكن حول العالم.
  • ذات آلام محتملة؛ كأجهزة الإزالة الشهيرة التي تتوفر بعيادات ومراكز العناية بالبشرة، والتي تخلص الجسم من الشعر الزائد به بآلام أقل من المصاحبة للسويت أو الشمع.

أسباب التخلص من الشعر الزائد

تتنوع الأسباب التي تزيد من رغبة أي أنثى في التخلص من الشعر الزائد لديها، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • اسمرار لون الشعر بدرجة زائدة عن الحد، وهو ما يزيد من كثافة مظهره “حتى لو لم يكن كثيفًا” وهو ما يزيد من الشعور بالحرج خاصةً عند التواجد خارج المنزل أو في تجمعات؛ لذا تميل لإزالته أولًا بأول.
  • التمتع بمظهر جمالي، فَالفتيات يعرفن بحبّ الجمال وحب الاهتمام بذواتهنّ.
  • تجنب التعرض للسخرية والانتقاد سواء بأماكن الدراسة أو المعيشة، وهو ما يمثل عبء نفسي على فترة بمَرحلة مراهقتها التي تمثل سلكًا شائكًا بين الطفولة والنضج، ينبغي التعامل معه بحذر قدر الإمكان.
  • انفتاح البيئة ومتابعتها لأحدث تحديات الجمال قد يدفع الأنثى أحيانًا للرغبة في إزالة شعر جسدها حتى لو لم يكن كثيفًا أو غزيرًا؛ وذلك للتمكن من ارتداء جميع أشكال وأحجام الثياب دون أي عوائق، بما في ذلك الفساتين والتنانير القصيرة.

السن المناسب لبدء إزالة الشعر

الكون نسبي، كذلك كل أموره، حتى أمر أو مسألة التخلص من الشعر الزائد، تختلف من أنثى إلى أخرى باختلاف عدد من العوامل التي منها توقيت البلوغ الذي يختلف من أنثى لأخرى؛ وبناءً عليه يختلف ظهور الشعر بالجسم. إلا أن الوقت الآمن والمتفق عليه لبدء إزالة الشعر لدى معظم المراهقات يبدأ من سن 9 – 13 عامًا؛ وبناءً عليه لا ننصح أي أم بمحاولة مساعدة طفلتها على فعلٍ كهذا “إزالة الشعر الزائد” قبل هذا السن، مع ضرورة الوضع في الاعتبار أن تجاوز عمر الثالثة عشر دون التخلص من الشعر الزائد لا يعني أي مشكلة في حالة لم يكن مظهر هذا الشعر مبالغًا به أو لا يشعر الطفلة بعدم الرضا عن ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى