منوعات

25 رسالة إلى صديقتي الصدوقة

الصديقات أغلى وأعز كنوز الدنيا، هن اللواتي تحلو الحياة بهن، مهما حاولت مدحهن سأظل عاجزة؛ إلا إنني سأحاول اليوم بـ رسالة إلى صديقتي منحها جزء من عظيم فضلها عليّ.

رسالة إلى صديقتي

صديقتي العزيزة، ما أشد عجزي عن تدوين ما لدي من مشاعر مختلطة على الأوراق، أنت يا صديقتي من يهب الحياة زينها وحليها، أنت نكهة الأيام ومذاقها، يا من استودعتها أسراري فلم تفشها، ما أحلى الحياة في حضرتك.

صديقتي، دائمًا ما أشعر أنني بخير بجانبك، كما أشعر أيضًا بوجود الخير والحسن بالحياة. عندما أراك؛ أشعر أن قلبي حديقة تضم أجمل الزهور، كم أحب رفقتك يا عزيزتي؛ أسأل الله أن يديمها طيلة العمر.

رفيقتي الغالية؛ أسأل الله ألا أفارقك أبدًا، وأن يستمر الميثاق الذي يربط كلانا بالأخرى، يا أجمل صدف الكون وأعز ما حدث لي بالحياة، لا يمكنني تخيل ثانية من حياتي في غيابك، ولا يمكنني تخيل سقوط دمعة من عينيّ دون وجودك لدعمي… صديقتي العزيزة، دعيني أخبرك أمرًا: لا مذاق ولا قيمة الحياة في غيابك.

أيتها الصديقة الغالية، يا أجمل هدايا الكون لي، لم أتمكن من تخيل حياتي في غياب ضحكتك التي تبعث المسرة والبهجة في العالم من حولي، تلك التي تملأ القلب بسعادة غامرة، أنت صدقًا أعز الناس على قلبي، أقربهم لروحي، وأكثر من أتمنى أن يظل جواري.

رفيقتي، مهما مر الزمان وتبدلت الظروف: لن أنسى أبدًا عباراتك الحنون التي كثيرًا ما مسحت على قلبي بلطف، والتي كثيرًا ما أسترجعها كلما شعرت بالحاجة إليها.

الصديقات ربيع العمر

رفيقتي، أنت الربيع الذي إذا أصابه الحزن بهتت وروده وتساقطت. أنت التي إن أصابها حزن أو هم امتنعت الفراشات عن الرقص، ابتسمي وافرحي دائمًا يا صديقتي؛ فلا يليق بك سوى هذا، لقد خلقت الإبتسامة لتزين ثغرك وملامحك العذبة الجميلة، أسأل الله ألا يأتي يوم لا أرى به هذه الإبتسامة على وجهك أبدًا.

صديقتي الغالية، أعلم أن الحياة بضع محطات متتالية، بعضها سار وسعيد، والبعض الآخر مؤلم وحزين، وما يتعين علينا هو عيش جميع هذه المحطات، محاولة تقبلها، لذا علينا أن نكون بجوار بعضنا البعض؛ لمساندة بعضنا بالمحطات الحزينة، والاحتفال بالأخرى السارة، واعلمي دائمًا أنه لا خير في صداقةٍ لا نتبادل بها الضحك أو البكاء معًا.

كلمات عن الصداقة

لا يمكنني السيطرة على زمام الحديث؛ فهو دائمًا سابق للأشواق والمشاعر التي كثيرًا ما تقف عاجزة من فرط نقائك عزيزتي. تقف فاقدة القدرة على الكلام أو النطق من فيض حسنك.

في حضرتك، يعاد ترتيب الأحرف المتناثرة في كل مرة يهل بها طيفك بذاكرتي؛ وكأنها تفعل ذلك تقديرًا واحترامًا لك، فما من شيء قادر على تحريكها سوى حقيقة مشاعري نحوك، تلك المشاعر التي كثيرًا ما آلمتني بلحظات هجرنا.

صديقتي، أريدك أن تعلمي أن أي مرة حدث أن شعرت بمشاعر الغضب بسببي لم تكن بمحض إرادتي، وأن أي خطأ – وإن كان بسيطًا- ارتكبته في حقك لم يكن مقصودًا أبدًا عزيزتي، أتمنى أن تقبلي عذري وأن تصفحي عنّي.

رسالة لصديقة رحلت عني

صديقتي الراحلة، لقد قضينا معًا أجمل الأيام، حلمنا معًا بالكثير من الأحلام السعيدة التي كدنا أن تحققها معًا، في رفقتك عرفت المعنى الحقيقي للصداقة، المحبة، الفرح، الإيثار، والأخوة، لم يمر عليّ موقف عصيب قط إلا وتذكرتك به، بل وارتسمت على شفتيّ بسمة لوجود بجواري، فلولا وجودك هذا ما تبددت أحزاني، وما شعرت بكل مشاعر السعادة التي شعرت بها من قبل.

حبيبتي الراحلة، أتذكر تقاسمنا كل أمور الحياة، بدءًا برغيف الخبز، مرورًا بمشقّاتها ومصاعبها من هموم وغيره. صديقتي أنت أفضل صديقة، أخت، بل ومعلمة كانت بحياتي، كنتِ تشبهين أمي في حنانها، إلا أن سعادتي لم تكتمل برحيلك عني، أتمنى أن تصلك رسالتي تلك؛ فتَستقبليها بمشاعر الشوق، وأن تعود صداقتنا ثانيةً.

رسالة قصيرة لصديقتي

  • صديقتي العزيزة، أنت كوكب السرور والسعادة. أنت الحياة بالنسبة لي ولست مجرد صديقة فحسب.
  • أتمنى أن يطيب لك العمري صديقتي، وأن تطيبي لي حياةً جميلةً أحياها بكل سرور وسعادة.
  • ما بيننا أعمق من مجرد صداقة، أنت روحي التي أتمنى أن تظل داخلي للأبد. أنت يا صديقتي من تحب عيني رؤيتها، ومن يحب قلبي أنسها، أنت رفيقة العمر والحياة.
  • رفيقتي، إذا تعرضت للألم ورغبت في البكاء يومًا ما، تذكري أن لي نصيبًا من ألمك هذا، فمُقاسمة الضحك دون البكاء ليس عدلًا ولا من أهداف الصداقة أبدًا.
  • جلبت الأنثى على التفوه بالكلام السيء بلحظات الغضب، وفعل النقيض بلحظات السعادة، ما أشد صفاء قلبها.
  • رفيقتي الغالية، ما أكثر المرات التي ناجيت الله بها عنك، قلبي معلق بك يا رفيقتي. بقدر حبي لك أيتها الرفيقة الغالية؛ أتمنى أن يباعد الله بينك وبين كل حزنٍ وألم، وأن يكتب لك نصيبًا واسعًا من السعادة.
  • غاليتي العزيزة، مكانك بقلبي دائمًا يا أغلى من عرفت، أسأل الله سعادة دائمة لك لا تزول أبدًا، كتلك التي أشعر بها في رفقتك.
  • عزيزتي، أنت كل جميل بهذه الحياة، أنت العمر، الفرح، والسعادة. حبيبتي، إذا عكّر الحزن لك مزاج يومًا؛ اهزيمه بابتسامتك العذبة التي أعشقها.
  • صديقتي تعادل آلاف النجوم والأقمار التي تنير الكون من حولنا. رفيقتي العزيزة، كم أحبك وأحب رفقتك، في علاقتنا فقط عرفت معنى الحب الصادق.
  • هناك أصدقاء نخجل من مناداتهم بالأصدقاء، فهم أعظم من ذلك بكثير. أسأل الله أن يفرج همك، وأن يرزقك السعادة طيلة حياتك.
  • أسعد الله مساءك وقلبك رفيقتي الغالية التي تغرس في طريق الجميع آلاف الزهور الجميلة. لديّ صديقة تشبه الوردة، يمتلئ قلبي بالسرور والسعادة في حضرتها.
  • كم أحبك أيتها الغالية، حب لا يمكن لأحرف أو كلمات أن تصفه أو تعبر عنه. رفيقتي، في غيابك تفقد الحياة مذاقها، ابق بجانبي للأبد.
  • إذا خُيّرت بين إكمال الباقي من عمري بين أي شخص وصديقتي، سأختار صديقتي بلا شك أو تفكير، هي زهرة عمري التي أعشقها.
  • لا يوجد لديّ أغلى من صديقتي، أسأل الله ألا تهجرني أبدًا. في كل مرة تشتد عليّ الدنيا، لا تخطر ببالي سوى صديقتي، دائمًا ما تساندني وتشدد أزري.
  • في كل مرة أحتاج صديقتي أراها في ظهري وبجواري، دون أن أطلبها، لم يحدث أن قصرت بصداقتنا يومًا، لا شكر يوفيها جزء من فضلها عليّ.
  • مهما جرى يا صديقتي الغالية، أرجوك لا تفكري في الرحيل أو الإبتعاد عني، لا يمكنني مواجهة صعاب الحياة وقسوتها في غيابك.
  • رفيقتي هي إحدى نعم الله عليّ، أتمنى أن يحفظها لي وألا يحرمني إياها أبدًا.
  • رفيقتي هي حوار العقل التي يتّزن من خلالها كوني، كم أعشق هدوء ابتسامتها، كم أشتاق صوتها في كل لحظةٍ يغيب عني، أدامك الله لي صديقتي.
  • يكفيني بالصداقة أنني فزت بك أيتها الصديقة الرائعة، صديقة اللحظة، المشوار، الطريق، والرحلة.
  • هي ليست مجرد صديقة أو أخت، هي الإبتسامة العذبة التي ترتسم على ثغري، هي الحياة التي أحبها، والتي أخشى فقدانها… اللهم احفظها لي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *