تنسيق الوان الملابس 2023 عجلة الألوان

أحدث طرق تنسيق الوان الملابس حيث يبحث الكثيرون عن تنسيق الوان الملابس بأناقة وجمال، فالألوان هي أجمل ما يزين العالم من حولنا، فلولا الألوان ما كانت الطبيعة بهذه الروعة، وما كنا ننجذب لبعض التنسيقات دون الأخرى؛ وذلك لِمصادفتها هوانا وذوقنا بالألوان، ولأن عالم الألوان واسع، سنسهّل عليكم اليوم عمليات تنسيق الألوان بالملابس للحصول على إطلالات يومية مميزة.

تنسيق الوان الملابس

عالم الألوان واسع وتنسيق الألوان به يحتاج لخبرة وذوق للتمتع بمظهر لائق وجميل، ونظرًا لعدم سهولة هذا على الجميع سنوضح لكم اليوم كيفية تنسيق ألوان الثياب بكل سهولة، وذلك من خلال عجلة الألوان أولًا وعدد من النصائح ثانيةً.

عجلة الألوان

عجلة الألوان هي عجلا تتكون من 3 ألوان رئيسية وهم: الأحمر، الأزرق، والأصفر، مع 3 ألوان أخرى ثانوية وهم: الأرجواني، البرتقالي، والأخضر، ثم نحصل على 6 ألوان أخرى ناتجة عن امتزاج لون أساسي مع آخر ثانوي ومن هذه الألوان: المرجاني، الماء بدرجات ألوانه المختلفة، والنعناع بدرجاته المختلفة، تتفاوت درجات الألوان بين الداكن عند استخدام ظل أسود معها، وبين الهادئ أو الفاتح عند استخدام ظل أبيض معها.

  • يتم تقسيم الألوان إلى دافئة ومنها: البني، البرتقالي، الأصفر، والأحمر وهي الألوان التي تساهم في تقليل المساحة، وأخرى باردة ومنها: الأرجواني، الأخضر، والأزرق، وهي ألوان تساهم في زيادة المساحة. ولا ننسى الألوان الحيادية والتي منها: الرمادي، الابيض، الكريمي بتدرجاته المختلفة، والأسود، وهي غير منتمية لعجلة الألوان لكونها الضوء والظل معًا.

تنسيق الوان الملابس

نصائح لتنسيق ألوان الملابس

تتعدد نصائح تنسيقات الملابس والتي تهدف جميعها بنهاية الأمر للحصول على مظهر أنيق خالي من العيوب قدر الإمكان، ومن هذه النصائح ما يلي:

عدم جمع لون دافيء مع آخر بارد

احرصي على ارتداء ألوان تنتمي لأي الفئتين الباردة أو الدافئة، وعادةً ما تميل البشر للألوان الدافئة التي تعطي شعور بالنحافة، والجدير بالذكر أن اختيار تنسيقة الألوان ودفئها من برودتها يتوقف على لون البشرة، فإذا كنت من أصحاب البشرة الباردة ينصح بارتداء ألوان باردة وذلك لأن الألوان الدافئة تعمل على شحوب بشرتك.

اختاري الألوان المتقابلة

إذا أردت تنسيق لونين متباعدين معًا فعليك باختيار لونين متقابلين بعجلة الألوان، كمثال الأرجواني مع الأصفر، البرتقالي مع الأزرق كارتداء چينز أزرق وقميص برتقالي على سبيل المثال عند الرغبة في إطلالة مميزة ومشرقة.

اختاري الألوان المتكاملة

يفضل البعض تنسيق ثيابه بألوان متشابهة أو متكاملة وذلك عبر اختيار الألوان التي تجاور بعضها البعض بعجلة الألوان والتي منها: الأحمر، البرتقالي، والأصفر، فيمكن على سبيل المثال ارتداء فستان ذو لون أصفر مع حذاء ذو لون أحمر ووشاح من اللون البرتقالي.

اختاري الألوان المتناظرة

الألوان المتناظرة هي الألوان التي يفصل بين بعضها البعض لونًا واحدًا بعطلة الألوان.

اختاري الألوان المثلثية

الألوان المثلثية هي ثلاث ألوان على مسافات موحدة بعجلة الألوان، ويميل البعض لاستخدام هذه القاعدة في تنسيق ثيابه.

نصائح تنسيق ألوان الملابس

  • يمكن تكوين إطلالة من لون أساسي كالأزرق “بنطلون چينز أو كحلي على سبيل المثال” مع قميص أو تيشرت أزرق فاتح وحذاء من اللون ذاته.
  • لا ينصح بتنسيق اللونين الأسود والبني معًا وكذلك الأسود مع الأزرق القاتم.
  • يمكن تكوين إطلالة من لون محايد مع آخر أساسي كارتداء بنطلون رمادي اللون مع بلوزة ذات لون أحمر، وذلك إذا كنت من محبي التميز والجرأة، كما يمكن جعل الإطلالة ثلاثية الألوان عبر استخدام حقيبة يد من اللون الأصفر.

أخطاء تنسيقات الألوان

في بعض الأحيان تقوم النساء بإفساد إطلالاتهن رغم غلو قيمة القطع التي تستخدمها في هذه الإطلالة، وذلك باختيار ألوان لا تلائم أو توافق بعضها البعض، ولهذا علينا التركيز على اختيار ألوان متوافقة وعدم تقليل أهمية ذلك مقارنةً باختيار الموديل أو القصة فجميعها عناصر هامة في المظهر الكلي أو النهائي، ومن نصائح ضبط المظهر الكلي ما يلي:

1- استخدام الألوان الحيادية معًا

إن اختيار لونين حياديين أو أكثر معًا هو أكثر ما يفسد المظهر الكلي ومن هذه الألوان الرمادي، الأسود، البني، والكحلي، وذلك لأنهم يظهران معًا مظهرًا كئيبًا غير محببًا، لذا ننصحك بالابتعاد عن مثلا هذه التنسيقات غير الجيدة، وننصحك أيضًا بتنسيق لون محايد مع لون آخر فاتح كالأبيض مع الأحمر على سبيل المثال.

عند استخدام بنطلون ملون قومي باختيار بلوزة ذات لون محايد معه حتى لا تفسدي مظهرك الخارجي.

2- اختيار ألوان لا تتناسب مع بعضها البعض

ربما تقوم سيدة ما باختيار قطع غالية ونفيسة للغاية إلا أنها بألوان لا تتلائم مع بعضها البعض، والخروج من هذه العقبة يمكن اختيار الألوان التي تقابل بعضها البعض بدائرة الألوان وتنسيقها معًا.

3- اختيار الألوان الباهتة

تزيد الألوان الباهتة من عمر صاحبها كما تبرز مدى شحوب بشرته وتجعل كل من يراه يسأله إذا ما كان متعبًا أم لا، ولهذا يجب الحرص على تنسيق لون باهت مع آخر فاتح للتغلب على هذه النقطة.

4- اختيار ألوان لا تلائم تون البشرة

تقع سيدات كثيرة بخطأ اختيار ألوان ملابس لا تتناسب مع لون بشرتهم، كقيام سيدة ذات بشرة سوداء بارتداء بلوزة باللون النيلي على سبيل المثال والذي يعد خطأً كبيرًا.

5- اختيار قصة خاطئة

تميل الكثير من الفتيات لمجاراة الموضة وصيحاتها حتى في حالة عدم مناسبة ذلك لهن، وهنا ينبغي اختيار قصات ثياب تناسب شكل الجسم، ومن أبرز العيوب أو الأخطاء التي تقع بها النساء هنا وتتسبب في إبراز عيوب الجسد كالسمنة أو قصر القامة ما يلي:

  • استخدام جيبة طويلة مع بلوزة أوڤر سايز، يجعل الجسم أكثر امتلاءً، ولهذا يفضل ارتداء فستان طويل غير فضفاض مزود بحزام بمنطقة الخصر للحصول على مظهر جميل يعكس رشاقة جسدك.
  • استخدام بلوزة فضفاضة مع جيبة ضيقة للغاية من الخيارات غير الجيدة هو الآخر ويمكن استبدال البلوزة الفضافضة بأخرى ضيقة لزيادة رشاقة مظهرك وجمالك.
  • استخدام بنطلون واسع مع بلوزة طويلة وواسعة يمنح صاحبة الثياب مظهرًا قصيرًا، وهنا ينصح بإدخال البلوزة بالبنطلون للحصول على مظهر أكثر طولًا.
  • ارتداء ثياب ضيقة للغاية كقميض ضيق تكاد أزراره أن تتمزق لفرط ضيقه وهو ما يسلط الأضواء على العيوب الموجودة بمنطقة البطن.
  • استخدام ثياب منقوشة كليةً، ورغم أن هذا هو أحدث صيحات الموضة لهذا العام سواء بالجيب، الفساتين، أو البناطيل، إلا أن الإطلالة المنقوشة بالكامل غير محببة، لذا احرصي على استخدام قطعة ذات لون واحد مع أخرى مطبوعة أو منقوشة.
  • عند الرغبة في مظهر كاجوال كارتداء بنطلون بوي فريند مع بلوزة من الشيفون ينصح بارتداء حذاء رياضي معهم والابتعاد عن الهيلز تمامًا.
  • عند الرغبة في حضور اجتماع أو مقابلة عمل هامة تكون الثياب الرسمية والهيلز هو الحل الأمثل لمناسبة كهذه.

نصائح اختيار الاكسسوارات للملابس

الاكسسوارات من القطع الهامة بالملابس والتي تعمل على إظهار قيمتها أكثر، لكن يجب مراعاة ما يلي عند اختيار قطع الإكسسوار:

  1. إياك والجمع بين اكسسوارات ملونة وقطع ثياب ذات ألوان ساطعة، بل احرصي على جعل قطع الإكسسوار ذات لون أكثر هدوئًا، أما القطع الملونة فاتركيها لقطع ثياب ذات ألوان محايدة كالچينز على سبيل المثال.
  2. استخدمي اكسسوارات ذهبية مع الثياب ذات الألوان الهادئة فإن هذا اختيارًا مثاليًا.
  3. لا تستخدمي أقراط غير بسيطة وعقد مع فساتين ذات قبة مفتوحة، فعند استخدام عقد ينبغي استخدام أقراط بسيطة للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *