منوعات

تفسير اكل القطط في المنام للعزباء والمتزوجة

القطط من المخلوقات الأليفة التي قد نراها أحيانًا بالمنام بأكثر من شكل، ويعد تناول لحومها أحد هذه الأشكال التي سنعرض لكم تفسيراتها المختلفة اليوم عبر موضوعنا تفسير اكل القطط في المنام.. تابعوا معنا لمعرفة كافة التفسيرات.

تفسير اكل القطط في المنام

تختلف تفسيرات الأحلام من عالم لآخر، وقد فسر بن سيرين تناول لحم القطط كما يلي:

  • الإنفاق على الذات من مال مُدّخر.
  • غيبة أحد الأقارب أو الأشخاص الذين ظهروا له بالمنام؛ وهذا في حالة تناول اللحم في صورة نيئة غير ناضجة.
  • استحلال أموال الناس بغير وجه حق؛ في حالة تناول اللحم مطبوخًا أو ناضجًا على الفحم. الجدير بالذكر أن هذا الحلم قد يستدل منه على الحصول على رزق واسع ووفير من خداع إحدى السيدات.
  • المغالبة؛ في حالة تناول لحم إناث القطط.
  • قد يستدل من الحلم على علو شأن ومكانة صاحبه بين الناس.
  • في حالة تواجد القردة بالحلم؛ فإن الأمر يشير إلى معاناة صاحب الحلم من أحد الأمراض بالمستقبل، كما قد يشير إلى وقوع هم كبير على عاتق صاحب الحلم أيضًا.
  • قد يستدل من الحلم على عثور صاحبه على مبلغ من المال عما قريب، والجدير بالذكر أن مصدر هذا المال قد يكون سلطانه أو حاكمه.

تفسير بن شاهين لتناول لحم القطط

أما عن تفسير بن شاهين للأمر فقد تمثل في:

  • في حالة تناول لحم بن آوى والقطط معًا بالمنام؛ فإن هذا قد يستدل على تربح المال من أحد الأعداء.
  • في حالة تناول لحم القطط فقط لا غير بشكل منفرد في المنام؛  فإن هذا قد يشير إلى أموال قد يحصل عليها سارق أو قد يحصل عليها صاحب الحلم عبر سرقة شخص قام بالسرقة أو عرف عنه السرقة.
  • في حالة تناول لحم الغزلان والقطط معًا؛ فإن هذا يشير إلى أموال ستصل إلى صاحب الحلم من قبل إحدى النساء الجميلات.
  • في حالة تناول لحوم البقر والقطط معًا؛ فإن هذا يشير إلى أموال ستصبح في حوزة صاحب الحلم عما قريب.
  • في حالة مهاجمة قط بالمنام بغرض قتله وتناول لحمه؛ فإن هذا يشير إلى الأموال التي يدخرها صاحب الحلم.
  • في حالة تناول لحم القط بعد نضجه على الفحم؛ يستدل من هذا على التعدي على أموال وممتلكات الأعداء.
  • في حالة تناول لحم القط دون طهيها؛ يستدل من هذا على أن صاحب الحلم يتحدث غيبًا عن أحد أعدائه.
  • قد يستدل من تناول لحم القط بالمنام على قهر الأعداء والاستيلاء على أموالهم.

تفسير النابلسي لتناول لحم القطط 

تعددت تفسيرات النابلسي لرؤية تناول لحوم القطط بالمنام، ومن هذه التفسيرات:

  • في حالة تناول اللحوم بصورة منفردة؛ فإن الأمر يشير إلى قرب وصول خير وفير وبالغ لصاحب الرؤية، وهو عادةً ما سيأتيه من مسافةٍ بعيدة.
  • قد يشير التغذية على لحوم القطط بالمنام إلى قرب وصول خير وفير لصاحب المنام أو فوزه بمنفعة ما.

لم تقتصر تفسيرات أحلام تناول لحوم القطط على تفسيرات العلماء السابقين فحسب؛ فهناك بعض التفسيرات التي تختلف باختلاف الحالة الاجتماعية للرائي، ومن هذه الحالات:

تناول لحم القطط للعزباء

يستدل من رؤية العزباء ذاتها تتناول لحم القطط بالمنام على مدى التهور، كثرة اتخاذ القرارات السريعة دون تأني أو تريث، كما قد يستدل كذلك من هذا رؤية هذا الأمر بالمنام على مدى طموح صاحبة الحلم وكثرة الإنجازات التي تطمح لتحقيقها؛ ورغم هذا تقف ثابتة دون بذل أي جهود أو اتخاذ أي خطوات فعلية في سبيل تحقيق ما تطمح له. للحلم تفسيرات أخرى عديدة منها افتقاد صاحبة الحلم لمهارات المثابرة والصبر.

أما عن مطاردة القط لذبحه دون تناول لحمه في المنام؛ فإن هذا يشير إلى قرب زوال سوء أو مكروه تعاني منه صاحبة الحلم، وهو في الأغلب بسبب العين والحسد. الجدير بالذكر أنه في حالة ظهور القط باللون الأبيض في المنام؛ فإن هذا يدل على نجاة صاحبة الحلم من أمور سيئة، أما في حالة ظهورها باللون الأسود؛ فإن هذا يشير لما ستتعرض له صاحبة الحلم من تعب ومرض.

من رأت في منامها رفضها لتَناول لحوم القطط؛ قد تعتبر هذا دلالة خير لها، فَالقطط إن كانت مطهية عبر الشواء دلت على التعدي على مال الأعداء، أما إن كانت نيئة غير ناضجة من الأساس فإن هذا يشير على غيبة صاحبة الحلم لأعدائها، كما قد يستدل من تناول لحوم القطط خلال النوم للتعدي على الأعداء وفرض السيطرة على أموالهم وفقًا لتفسيرات بن سيرين.

تناول لحم القطط للمتزوجة 

يختلف تفسير الحلم من العزباء للمتزوجة؛ فنراه بالنسبة للإناث المتزوجات قد يدل على: قرب حدوث حمل وَوصول مولود جديد لدى هذه الزوجة خاصةً إذا رأت الزوجة ذاتها تقوم بذبح إحدى القطط ذات اللون الأبيض بالمنام.

يرى بن سيرين أن رؤية المتزوجة ذاتها وهي تتناول لحم القطط في المنام يدل على انتهائها من الحسد والعين التي تصيب منزلها وأسرتها، ومن ثم فإن القطط هي نقطة الخلاص التي تنتهي بعدها أي متاعب أو مشكلات.

إذا رأت المتزوجه ذاتها ترفض تناول لحوم القطط؛ فإن هذا يشير إلى بعض الأمور المحمودة، فَالقطط في هذه الحالة دلالة: غدر، خيانة، فساد، وشر، ورفضها لها يعني عدم تعرضها لكل الشرور السابقة. أما إذا قبلت بتناولها فإنها هنا ستقع ببعض الأفعال السيئة لا محالة، أو قد تضطر للتعامل معه بشر سيئين.

من ترى في منامها أنها تقوم بتناول قطة دون ذبحها وطهيها؛ فإن هذا يشير إلى محاولات تحقيق الأهداف الشخصية بكل السبل الممكنة حتى ولو كان بالتعدي على حقوق الآخرين. أما عن تناول لحوم قطط قد غادرت الحياة بالموت وليس الذبح؛ فهو يشير إلى التخلص من الكثير من المصاعب والعقبات التي تواجه الإنسان بالحياة.

تناول لحم القطط للمطلقة

من رأت ذاتها ترفض تناول لحوم القطط بمنامها؛ دل هذا على أحد أمور الخير لصاحبة الحلم، والجدير بالذكر أن مشاهدة لحم القطط بالمنام يشير إلى كشف سوء المنافقين والأعداء المحيطين بها والذين يظهرون لها خلاف ذلك.

إذا قامت المطلقة بإنقاذ إحدى القطط من أمام إحدى العربات بالمنام؛ دل هذا على ندم صاحبة الحلم على ما قامت به في الماضي من قرارات متهورة وخلافه. أما مشاهدة القطط وقد تعرضت للموت عبر دهس إحدى العربات لها؛ فهو يشير إلى تعرض الآخرين للأذى على يد صاحبة الحلم.. كما يشير ضرب القطط في منام المطلقة لعُثورها على لص بمنزلها.

حلم تقطيع لحم القطط بالمنام

من يرى ذاته يقوم بتقطيع لحوم القطط بالمنام؛ عليه بمراجعة منهجه والطريق الذي يتبعه في الآونة الأخيرة، هل هو يرضي الله؟ هل يخلو من الذنوب والمعاصي؟ هل يتحرى الصدق؟ والجدير بالذكر أن ذبح القطط بالمنام يشير إلى الأخلاق غير الحميدة التي يتمتع بها صاحب الحلم واقترافه لأمور قد نهى الله عنها.

الجدير بالذكر أن تناول اللحم بعد تقطيعه في هذه الحالة بالنسبة للعزباء يشير إلى عجز صاحبة الحلم عن نيل ما تطمح إليه. أما بالنسبة للمتزوجة فهو يشير إلى حصولها على أموال من مصادر غير مشروعة لم يحلها الله، كما قد يشير إلى عدم تقديمها كافة واجباتها الزوجية لزوجها.

حلم طهي القطط بالمنام

فسر النابلسي الأمر تفسيرًا إيجابيًا يشير إلى قرب حدوث أمر محمود لصاحب الحلم، وهو في الغالب سيصله من بقعة غير قريبة. في الوقت الذي فسره بن سيرين تفسيرًا سلبيًا يشير إلى قيام صاحب الحلم بتعريض غيره للأذى والخديعة، إلى جانب كثرة الكذب وافتعال المشكلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى