منوعات

اجمل 25 رسالة إلى والدي الحبيب

الأب هو الشخص الأهم بحياة أي منا، هو الذي يبذل قصارى جهده لنسعد، وعليه يجب أن نجتهد في التعبير عن مكانته بقلوبنا، وهو ما يمكن صياغته في صورة رسالة إلى والدي الحبيب جميلة… تابعوا معنا لأعذب الرسائل.

رسالة إلى ابي الحبيب

للأب دور سامي وهام بحياة كل ابن أو طفل لا يمكن إنكاره أو تجاهله، على كل أب أن يقدم جميع المسؤوليات اللازمة لهذا الدور تجاه أفراد أسرته، ليقوم الأبناء بدورهم بشكره في صورة رسالة في أبسط الأمور، ومن هذه الرسائل ما يلي:

  • أبي، أنت الإنسان الوحيد الذي لا يمكن لك أن تنظر لي نظرة حسد على ما لدي. أنا مدين بكل ما أنا عليه لأبي، هو من له الفضل في كل ما وصلت إليه وما سأصل بالمستقبل.
  • ما من شيءٍ مهما بلغ سعته يعادل السعة التي أشعر بها بقلب أبي. أبي العزيز، إليك كلماتي البسيطة تلك: أنت أعز علي من روحي يا قلبي الذي يكمن بين أضلعي، أنت أهم لدي من روحي التي تبقيني على قيد الحياة، يا من يجمع بين اللين والسعة، كم أحب حنانك وعطفك علي، أتمنى أن تغرسني كزهرة ببستان قلبك، أتخذ من عيونك حرسًا لي، وتقيني شر مصائب الدهر.
  • قلبك يا أبي هو أعظم منح الله لي، لم أجد ملجئًا لي سواه، هو مصدر الحنان الذي لا ينضب، ومنبع الحب النقي دائم التجدد.
  • في كل مرة أكرر فيها ندائي عليك يا أبي، أشعر وكأن هذه الكلمة تمحو كل ما بيّ من آلام، وتشكل عالمًا جديدًا لاحتوائي.
  • الأب أهم من عشرات المربين. في كل مرة أحتاج بها إلى حماية الوطن، وإيواء الصدر، أنادي عليك يا أبي.
  • في وجهة نظر الناس أنت مجرد أب، لكن بوجهة نظري أنت أعظم ملائكة الأرض، ليت بإمكاني تقديم عمري هديةً لك.
  • والدي العزيز، أرسل لك باقات من الحب والاحترام، وعبارات مصدرها القلب… إذا عجز قلمي عن التعبير عن حقيقة مشاعري تجاهك، أريدك أن تعلم أن مشاعري أعظم من أن يتم التعبير عنها على مجرد ورق
  • كل ما أملكه يا أبي هو الدعاء لك، سأطلب من الله أن يديمك ذخرًا لأسرتنا بهذه الدنيا، وألا يحرمني عظيم لطفك وحنانك. لم يسبق أن علمني أبي كيف أحيا، لقد قضى حياته وتركني أتعلم بمراقبته فحسب.

رسائل عن الأب

  1. أبي العزيز، أنت أعظم رجال الكون، أكثرهم عزةً وكبرياءً، وحدك من يملك قلبي يا أبي، أنت النور لي بهذه الحياة، وأنت فيض الحنان والنقاء الذي لا ينضب أبدًا.
  2. والدي العزيز، أنت الضياء الذي ينير عتمة حياتي، أنت المنبع الذي يسقيني بالحب والحنان، أنت من يجب أن أشير إليه فخرًا به وتقديرًا له على كل ما يقدم لي بهذه الحياة، أنا محظوظ للغاية بك يا أبي.
  3. أبي العزيز، ما أكثر جمالك عندما ترتسم البسمة على ثغرك، أشعر وكأن الدنيا قد ازدادت روعةً، جمالًا، خيرًا، وسعادةً من حولي، أسأل الله أن يديم عليك بسمتك، وألا يريني فيك سوء أبدًا.
  4. والدي يا أعز البشر على قلبي، أنت من علمني كيف تكون التضحية، أسأل الله بكل ثانية من عمري يا أبي أن يبارك لي في عمرك، وأن تظل بصحة جيدة فأنا لا قيمة لي بالحياة بدونك.
  5. والدي الحبيب، لا شيء يعادل ما أنت عليه عندي، كم أحبك، أحب حنانك، نبلك، وعطفك، لو أنني أفنيت عمري في شكر الله على كونك والدي ما وفيتك حقك.
  6. أبي العزيز، ما من عبارات شكر توفيك حق معاملتك لي، أنت من توجني كأميرة على عرش قلبه، أنت من يشعرني دائمًا أنني صغيرته ومدللته الأولى الوحيدة مهما مر بيا العمر، أسأل الله أن يمنحني الجدارة لفيض عطائك.
  7. وجودك يا والدي هو أكثر ما يشعرني بالأمان، لا حرمني الله إياك. والدي العزيز، أنا مفتونة بسحر بيانك، عبير لسانك، طهر قلبك ونقائه الذي لا يفشل أبدًا أن يبهرني، كم أعشق بشاشة ملامحك.
  8. والدي، أنا عاجز عن برك وأنت مصدر البر. حبك ودعمك لي بهذه الحياة يا أري هو ما يمنحني البصيرة لرؤية الغد. والدي العزيز، أتمنى لو بإمكاني مُهاداتك بقطرة من مياه الخليج، وردة من زهور الأريج، وكلمات غزل من قلبي المحب.
  9. أزكى وأطيب باقات الود، التقدير، والاحترام لك وحدك يا أبي، تلك التي تنبع من قلبي في محاولة للتعبير عما أنت عليه بقلبي.
  10. لكل منا مثلٌ أعلى بالحياة، وأنت يا أبي مثلي الدائم الذي علمني كيف تكون الإنسانية. أبي العزيز، لن يصبح ما علمتني إياه هباءً أبدًا، فقد غرست بنفسي وروحي قيمًا ومبادئ عظيمة، أعظم من أن تزول بفعل الحياة وتقلباتها، تأكد من فخري الدائم بك، وأنني سأحرص كل الحرص على عدم تخييب ظنك بي.

رسائل حنونة للأب

  • والدي أنت جنة الخلد بالنسبة لي، أنت السعادة الأبدية التي لا نهاية لها. لولا وجودك يا والدي ما جربت أبدًا مشاعر الأمان والسعادة هذه.
  • أبي أنت مصدر قوتي بهذه الحياة، بوجودك فقط أصمد ولا أنحني. أنا لك دائمًا يا والدي العزيز لكثرة ما أفنيت من عمرك لأجلي.
  • شكرًا لك يا والدي الحبيب على ما كنت لي طوال حياتك، فأنت كالوتد القائم والسند الذي لا يتزعزع أبدًا. عظيم الشكر والتقدير لوالدي الذي علمني معنى الحب والحياة، وزاد شعورس بالفخر به طيلة حياتي.
  • لولا وجود أبي ما وُجدت أنا، ولولاه أيضًا ما وقفت وقفتي هذه. أظن أن السبب وراء تكريم العالم لي هو كوني جزء من والدي.
  • أبي أنت أعظم شيء بحياتي. أنت يا أبي من يمنح الحياة جمالها، يكفيني أنك لا تبخل عليّ بأي شيء مهما بلغت قيمته.
  • الأب هو الكنز العظيم، السعادة الدائمة، نسأل الله أن يطيل بعمره ويبارك بأيامه، وأن يرزقه سعادةً أبدية لا تزول.
  • في كل مرة أرى أبي بها؛ أتذكر أن الخير ما زال بالوجود، أبي هو الجزء الجميل بالحياة. أسأل الله أن يرزق أبي خيري الدنيا والآخرة، وأن يرويه نعيم الدارين.
  • أعلم مدى قسوة الحياة، إلا أن أبي يجتهد لإخفاء هذه القسوة. أنت يا أبي الخير الوفير، السعادة الخالدة، والحياة التي يطمح إليها كل إنسان.
  • اللهم أكرم أبي كما أكرمني، اللهم اكتب له السعادة كما يجتهد في سعادتي. في كل مرة كففت بها دموعي يا والدي، كنت أسمع بكاء قلبك؛ تألمًا لي.
  • أنت يا أبي مصدر الحب الذي لا بديل له، والذي لن يتكرر أبدًا ثانيةً بهذه الحياة. أبي أنت سبب سعادة قلبي، وأنت الجانب الطيب بحياتي.
  • لك يا والدي قلبي بكل ما فيه من مشاعر جميلة وحب وخير. لم أصادف شخص مثل والدي أبدًا، هو فقط من يستحق خير العالم كله.
  • والدي يعد لنا حياة طيبة هنية تليق بما هو عليه من جمال وحنان. كم أنت حنون يا أبي، حنانك أعظم من أن أصفه بكلمات. لم أشعر قط بحنانٍ كالذي أشعر به في حضرة أبي، اللهم بارك لي فيه وبارك له في عمره وارزقه الصحة والعافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *